Advertisement
مراجعة سيارات

اودي ار اس 3 سعر ومواصفات Audi RS3 2023

اودي ار اس 3 إذا كنت تلتزم بشعار “الحياة قصيرة جدًا لقيادة سيارات مملة” – ونحن نفعل ذلك – فإن اودي ار اس 3 RS3 خيار مقنع. إن RS3 بقوتها البالغة 401 حصان هي وعاء الشوفان الساخن والمغلي في سلسلة A3. حيث تكون سيارة A3 الأساسية بقوة 201 حصان هي مجرد طعام بارد وحتى سيارة S3 بقوة 306 حصان هي مجرد طعام دافئ.

Advertisement

يقوم المحرك الخماسي الأسطوانات التيربو المزود بنظام توليد الحرارة في RS3 بضخ 369 رطلًا قدمًا من العزم مع الحصان الرائع، ويتم إرساله إلى جميع العجلات من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات ذو تحول سريع ونظام الدفع الرباعي الدائم Quattro من Audi. تنبعث من تصميم RS3 الخارجي وتصميم المقصورة والمعونات الديناميكية، وهو رسالة واضحة يتم دعمها بالتسارع الاستثنائي والتباطؤ والرشاقة والاستقرار ومتعة القيادة في RS3.

اودي ار اس 3

ما هو الجديد اودي ار اس 3

كان اودي ار اس 3 جديدًا تمامًا في عام 2022 وهو يحمل على الأغلب نفس المواصفات لعام 2023، مما يعني أنه لن يتلقى أي تغييرات.

تتوفر سيارة RS3 لعام 2023 في مستوى تجهيز واحد فقط مع عدد قليل نسبيًا من الخيارات. إذا كنا سنختار سيارتنا الخاصة، فسننفق بشكل كبير على طلاء Daytona Gray Pearl Effect الذي سيتماشى بشكل جيد مع المنتجات الأساسية من الألياف الكربونية المتضمنة في حزمة الكربون. كما سنختار حزمة التكنولوجيا RS المتاحة، وخاصة نظام الصوت Bang & Olufsen، بالإضافة إلى نظام العادم الرياضي RS مع نصائح سوداء وإطارات صيفية Pirelli P Zero Troffer R.

اودي ار اس 3 1

المحرك وناقل الحركة والأداء

واحد من أكثر عناصر الرياضية RS3 التميز هو محركها غير العادي المكون من خمس أسطوانات، والذي يرتبط بسيارات الرالي الخاصة بـ Audi Group B والعديد من النماذج القابلة للقيادة على الطرق في الماضي. يمنح عدد الأسطوانات الفريد من نوعه للمحرك صوتًا مميزًا يسر السمع، والذي كان ممتعًا بشكل خاص في الطراز السابق ويظل كذلك في هذا الطراز الجديد. يأتي هذا المحرك الجديد محمّلاً بتوربو سعة 2.5 لتر، وينتج الآن قوة تبلغ 401 حصان، أي بزيادة قدرها سبعة حصان عن الجيل السابق.

يتم زوجة المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات مع خاصية الدفع الرباعي الدائم، ويتضمن نظام الدفع الرباعي نظام توزيع عزم الدوران الخلفي بتقنية الدوران الموجه مع وجود وضع درفت. يتم الحصول على النزول السريع في السرعات العالية في القيادة الحماسية عن طريق مقابض التحكم اليدوية للسرعات.

بالمقارنة مع A3 و S3 الأقل رياضية، فإن الرياضية RS3 تحتوي على فرامل محسّنة ومكونات هيكل معدّلة ونظام تعليق أكثر صلابة وعجلات فريدة مع إطارات أداء لاصقة. أثبتت النسخة التي قمنا بتجربتها من RS3 قدرتها على إنتاج أصوات مثيرة، وكانت طبيعة السيارة النشطة واضحة على حلبة السباق. بالإضافة إلى ذلك، كانت متزنة ومريحة عند القيادة بسرعة معتدلة على الطرق العادية، ولكن تظهر وهي تخفق بتيار طارد يمكنك الشعور به بجميع السرعات. في حلبتنا التجريبية، قمنا بتسجيل زمن سريع للغاية بلغ 3.3 ثانية للوصول إلى 60 ميلاً في الساعة وتخطت RS3 المسافة المئوية في 11.8 ثانية فقط عند سرعة 117 ميلاً في الساعة.

اودي ار اس 3 2

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG

نظرًا لعدم إجراء أي تغييرات على RS3، نتوقع أن يحافظ على تصنيفات وكالة حماية البيئة الأمريكية لعام 2023 والتي تبلغ 20 ميلاً في الغالون في المدينة و28 ميلاً في الغالون على الطريق السريع. في اختبار الاقتصاد الوقود الخاص بنا الذي يشمل جزءًا كبيرًا من اختباراتنا، والذي يتضمن القيادة بسرعة 75 ميلاً في الساعة، تفوق RS3 لعام 2022 على تقديرات وكالة حماية البيئة الأمريكية بنتيجة 33 ميلاً في الغالون. لمزيد من المعلومات حول اقتصادية الوقود لـ RS3.

تصميم من الداخل اودي ار اس 3

تتمتع مقصورة الركاب في RS3 بنفس المساحة المتاحة في A3 و S3، ولكنها تحتوي على مقاعد أمامية معززة بشكل أكبر بشكل أكثر عدوانية. تزود اودي ار اس 3 جميع الإصدارات بلوحة عدادات تبدو بعيدة عن التميز، حيث تتواجد زوج من مداخل الهواء المرتفعة التي تواجه السائق وتحيط بحافة لوحة العدادات الرقمية. كما تتوفر RS3 بنظام عرض رأسي.

أسفل شاشة اللمس الوسطى توجد أزرار التحكم في المناخ، وتوجد صندوق أسفلها متكامل في وحدة التحكم المركزية. ومع ذلك، يتعين على السائقين اختيار التروس باستخدام مقبض غريب الشكل وصغير الحجم، فيما تشكل الصفائح الموجودة على المقود بديلاً لهذا المقبض عندما يكون RS3 في حركة.

اودي ار اس 3 4

نظام المعلومات والترفيه اودي ار اس 3

بالاعتماد على نظام الترفيه المستخدم في A3 و S3، تحتوي RS3 على شاشة تعمل باللمس بحجم 10.1 بوصة مثبتة في منتصف لوحة القيادة. يمكن التحكم بها عن طريق اللمس وأزرار المقود وأوامر الصوت. كما تشمل RS3 Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto. وتتضمن القائمة أيضًا الملاحة المدمجة ونقطة اتصال Wi-Fi تعتمد على الاشتراك، وشحن الهواتف اللاسلكي.

اودي ار اس 3 3

ميزات السلامة اودي ار اس 3

توفر RS3 مجموعة من تقنيات مساعدة السائق القياسية بالإضافة إلى خيارات مثل التحكم السرعة الأتوماتيكي المتكيف ومصابيح الشعاع العالي الأتوماتيكية. لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار تصادمات Audi، يرجى زيارة مواقع الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق (NHTSA) ومعهد التأمين على الطرق (IIHS). تشمل الميزات الأساسية للسلامة:

تحذير التصادم الأمامي والكبح الأتوماتيكي الآلي كميزة قياسية
تحذير الخروج عن المسار ومساعدة البقاء في المسار كميزة قياسية
مراقب النقطة العمياء المتاح وتنبيه الحركة الخلفية عبر المرايا الجانبية.

اودي ار اس 3 5

سعر سيارة اودي

سيبدأ سعر سيارة اودي ار اس 3 جديدة الحصرية هذه في السوق العالمي من 87,000 يورو أي ما يعادل 85,702 دولار أمريكي أو 321,382 ريال سعودي .

اودي ار اس 3

المصدر

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *