Advertisement
الالغاز

ما حكم الزوج الذي لا يعاشر زوجته 2024

اسئلة و الغاز صعبة كم سنة ماهو الشئ هذه الأسئلة التي تحمل معلومات دينية تثقيفية يستفيد منها الكبار والصغار، وتُفيد في التعرف على الدين الإسلامي وتاريخ الإسلام وكذلك أشهر الفتوحات الإسلامية، هذا بجانب تقديم العديد من الأسئلة التي تتعلق ببعض سور القرآن والأحاديث النبويّة، وكذلك أسئلة تتعلق بالسّنّة النبويّة الشريفة، والعديد من الأسئلة المتعلقة بالرسل والأنبياء، كما سنقدم حلول وإجابات هذه الأسئلة في هذا المقال.

ما حكم الزوج الذي لا يعاشر زوجته

Advertisement

تحدي المعلومات اسئلة دينية صعبة جدا واجوبتها اسئلة ثقافة عامة مسابقات دينية وثقافية سؤال وجواب اسئلة دينية ممتعة عن قصص القرآن الكريم !! سؤال وجواب اختبر معلوماتك
كم يبلغ عدد العظام في جمجمة الإنسان؟
الإجابة: يصل عدد عظام جمجمة رأس الإنسان إلى حوالي 22 عظمة.
ما هو اسم قطعة اللحم المتواجدة في اخر الحلق؟
الإجابة: يطلق عليها اسم اللهاة.
ما هو عمر خلايا الدم الحمراء؟
الإجابة: يبلغ عمر خلايا الدم الحمراء حوالي 120 يوم، ثم تتحول الى عنصر الحديد والغلوتين.
كم عدد خلايا الدم الحمراء التي تموت كل ثانية؟
الإجابة: (2-3) مليون خلية.
ما حكم الزوج الذي لا يعاشر زوجته بدون سبب؟

لا يجوز للزوج ان يترك معاشرة زوجته دون مبرر او عذر ويعد عاصيا بفعلته تلك ، وذلك أن الإسلام شرع الزواج لتحقيق مصالح عظيمة منها إعفاف كل من الزوجين للآخر وإيجاد السكن والطمأنينة قال تعالى ” ومن آياته أن خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة ” ، فبدون حصول مثل هذا السكن والطمانينة تنتفي مقاصد الزواج ويصبح صورة لا واقع لها .
ومن المقاصد الرئيسة للزواج أن يشبع كل من الزوجين حاجة الآخر الغريزية ليعفه ويعينه على الطهر والنقاء ، ويبعده عن طرق الحرام وخطوات الشيطان ويغلق أبوابه عليه .

وكما ان للزوج حق على زوجته ان تستجيب لدعوته للفراش إذا دعاها وان عليها ان تتزين له وتقوم بحاجته ، فكذا الزوجة لها حاجة والزوج مطالب شرعا بإشباع هذه الحاجة والقيام بشان زوجته ولا يجوز له ترك وطئها ومعاشرتها دون سبب ، وإن وجد المبرر للهجر شرعا فإن هجرها إنما هو بمقدار ما يردعها فقط ثم وجب عليه ان يرجع إلى منحها حقها بالمعاشرة .ما حكم الزوج الذي لا يعاشر زوجته

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *