Advertisement
مراجعة سيارات

2023 Audi e-tron GT سعر ومواصفات اودي اي ترون جي تي

2023 Audi e-tron GT أضافت الإلكترونات والمحركات وحزم البطاريات والكيلوواطات مجموعة من المصطلحات الجديدة إلى المفردات المتعلقة بالسيارات، ولكن عندما يتعلق الأمر بسيارة Audi e-tron GT EV، فإن المفردات بسيطة: هذا الشيء ممتع! تم تصميم e-tron GT ليكون نموذجًا مشتركًا مع Porsche Taycan الرائع، ويوفر تجربة قيادة هادئة وتسارعًا هائلاً.

Advertisement

يأتي بمحرك عند كل محور، ويبدأ الإخراج المجتمع عند 522 حصانًا ويصل إلى 637 حصانًا في أقوى نموذج RS e-tron GT. تمكنا من القيام برحلة بطريق سريع لمسافة 240 ميلاً باستخدام RS e-tron GT خلال الاختبار، والتي ليست معلومة قوية في فئة السيارات التي تحتوي على Tesla Model S. يوفر e-Tron GT بعض التعويضات عن مدى الطريق العادي بفضل شاحن DC السريع بقوة 270 كيلوواط، مما يجعله واحدًا من أسرع سيارات الكهرباء المتاحة في السوق اليوم.

2023 Audi e-tron GT

تتميز الداخلية القياسية لهذه السيارة بأنها مصنوعة من مواد خالية من الجلد المعاد تدويره، ولكن السقف المنخفض والمقصورة الضيقة يجعلان من الصعب الصعود والنزول للركاب في المقاعد الخلفية. تعتبر أسرع سيارة كهربائية لدى Audi مثيرة للقيادة وممتعة للنظر إليها، ولكن السيارات الكهربائية التي تتميز بمدى أطول مثل Tesla Model S تجعل حجة أفضل للاعتماد على النقل الكهربائي بشكل كامل.

ما الجديد لعام 2023 Audi e-tron GT؟

تقوم Audi بإجراء بعض التحسينات المرئية وجودة الحياة لسيارة Audi e-tron GT لعام 2023. تم طلاء الشبكة المعدلة الآن لتتناسب مع لون الجسم. يأتي الآن كل e-tron GT بمنفذ شحن ثاني كمعيار، يتم وضعه على جانب الراكب في السيارة. تأتي كل e-tron GT الآن مزودة بمسامير عجل مضادة للسرقة، ووحدة تول مدمجة لمرايا الرؤية الخلفية، ونظام صوت Bang & Olufsen، وعجلات بحجم 20 بوصة مع إطارات لجميع المواسم. تحصل E-tron GT Prestige على حزمة عجلات جديدة اختيارية بحجم 21 بوصة و10 أضلاع تحل محل العجلات الرمادية المتاحة سابقًا. يتضمن حزمة أداء e-tron GT الآن عجلات بحجم 20 بوصة المعيارية السابقة والملفوفة بإطارات صيفية.

2023 Audi e tron GT 3

حزمة تجهيزات Executive الآن تجمع بين حزمة إضاءة داخلية LED بالإضافة إلى مقاعد خلفية مدفأة. بالإضافة إلى ذلك، يحصل RS e-tron GT على لمسات كربون مطفأة قياسية على الخارج، وحزمة فرامل سيراميكية جديدة مع مقابض فرامل أنثراسايت وعجلات بحجم 21 بوصة. وأخيرًا، قامت Audi بإنتاج 75 نسخة من سيارات project_512/2 الخاصة بالطراز e-tron GT. كونها الاسم الرمزي الداخلي الأصلي لطراز e-tron GT الإنتاجي، فإن project_513/2 مغلفة بشرائط على الطراز العسكري التي تجعلها تبدو وكأنها نموذجًا تجريبيًا. هذه النسخة الخاصة حصرية للولايات المتحدة، تمتلك قوة 637 حصانًا، وسيتم بيعها بدءًا من ربيع عام 2023 بسعر 181,990 دولارًا مذهلًا.

المحرك والقوة والأداء

يحتوي Audi e-tron GT على زوج من المحركات الكهربائية التي تخلق نسخة كهربائية من نظام الدفع الرباعي Quattro الخاص بـ Audi ، حيث يصل الإصدار العادي من e-tron GT إلى 522 حصانًا في حين يصل إصدار RS إلى 637 حصانًا. يتم تحويل هذه القوة إلى تسارع مثير للحماس بمساعدة ناقل حركة ذو سرعتين مبتكر ، حيث يحتوي على تروس أولى للانطلاق وتروس ثانية لتحقيق أفضل كفاءة. نظام التبريد المعقد يعني أن حزمة البطارية يمكن أن تتحمل التشغيل المتكرر دون علامات التدهور المتعلقة بالحرارة.

كما تتجنب Audi القيادة بدواسة واحدة التقليدية على سيارتها الرياضية الكهربائية ، بدلاً من ذلك توفر شعورًا أكثر طبيعية. يتوفر e-tron GT بنظام دفع رباعي متحكم به بالكامل، ونظام تعليق هوائي قابل للتعديل، وحجم العجلات يتراوح بين 19 إلى 21 بوصة. قد تمكنا من قيادة نسخة RS ونقدر رحابتها وتحكمها الثابت، وإعدادات نظام الفرامل القابل للتوليد، والتي يمكن تعديلها عبر العجلات في المقود. في اختبارنا ، استطاع RS e-tron GT التسارع إلى 60 ميلاً في الساعة في 2.9 ثانية بينما قام الإصدار الأقل قوة e-tron GT بذلك في 3.6 ثانية.

المدة الشحن وعمر البطارية

يتميز كل من e-tron GT ببطارية ليثيوم أيون بسعة 83.7 كيلووات ساعة. يحصل الطراز العادي على مدى مقدر من قبل EPA يبلغ 238 ميلاً، ولكن يتم تقييم الطراز RS بمدى أقل بقليل ويبلغ 232 ميلاً. يمكن إعادة شحن e-tron GT من 5 إلى 80 في المئة من سعة بطاريتها في 23 دقيقة مدعومة بشاحن DC سريع بقوة 270 كيلوواط. في اختبارنا ، تفوق كل من e-tron GT و RS e-tron GT عن توقعات المدى الخاصة بهما حيث لاحظنا نفس 240 ميلًا من المدى لكل سيارة. ومع ذلك ، فإن مدى القيادة لـ e-tron GT يقل بالمقارنة مع المنافسين مثل Model S و Lucid Air.

الاقتصاد في استهلاك الوقود

تحصل نسخة e-tron GT 2023 على تقييم 82 MPGe مدمج. ونسخة RS تحصل على تقييم أقل بمقدار واحد من ذلك الرقم. في اختبارنا الشامل، قطعنا مسار اقتصاد الوقود عند سرعة 75 ميل في الساعة وحققت RS نموذجية تقييم 83 MPGe.

من ناحية الراحة والشحن

في الداخل، تمزج e-tron GT بين العناصر الخيالية والوظيفية. تضم الكابينة عدة شاشات رقمية على لوحة القيادة الزاوية بالإضافة إلى تريم فاخر. توفر Audi داخلية جلدية مع خيارات ألوان مختلفة، بالإضافة إلى حزمة خالية من الجلد تستخدم مواد معاد تدويرها. بالطبع، لا يوجد نقص في الميزات الفاخرة المتاحة. تشمل أفضل الخيارات إضاءة داخلية بيئية، عرض رأسي، مقاعد أمامية مدفأة ومبردة مع وظائف التدليك والمزيد. يجلس الركاب الأماميون بشكل منخفض على الأرض، مما يشجع على وضع قيادة رياضي. توفر المقاعد الخلفية مساحة واسعة للساقين، ولكن ارتفاع الرأس فيها أقل سخونة، والمقعد الوسطى أكثر احترامًا من الراحة. يوجد مساحة للأمتعة خلف المقاعد الخلفية وتحت غطاء المحرك في الجزء الأمامي (الفرانك).

2023 Audi e tron GT 1

نظام المعلومات والترفيه

على الرغم من أن نظام المعلومات والترفيه في الـ e-tron GT لا يعتمد بقدر كبير على شاشات اللمس مثل نماذج أخرى من أودي مثل سيدان A7 و SUV e-tron، إلا أنه مثير للإعجاب بصريًا ومحمل بمحتوى شائع. تبلغ مقاسات الشاشة المركزية 10.1 بوصة وتعمل بالتحكم من المقود وبرامج التعرف على الصوت. بالإضافة إلى نقطة اتصال Wi-Fi عبر الاشتراك، يتوفر في e-tron GT شحن لاسلكي ونظام صوتي Bang & Olufsen قوي يتكون من 16 مكبر صوت.

2023 Audi e tron GT

ميزات السلام

يتضمن السيارة السيدان الكهربائية تكنولوجيا مساعدة السائق المتعددة ، بما في ذلك تحكم السرعة الأتوماتيكي التكيفي ومساعدة الانتظار عن بعد للوقوف الذاتي ، مما يتيح للسائق ركن السيارة عبر تطبيق الهاتف الذكي.

للحصول على مزيد من المعلومات حول نتائج اختبار التصادم لسيارة e-tron GT 2023 ، يرجى زيارة مواقع الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق (NHTSA) ومعهد التأمين لسلامة الطرق (IIHS). تشمل الميزات الأمانية الرئيسية:

تحذير التصادم الأمامي القياسي والكبح الأوتوماتيكي للطوارئ.
التحذير من نقطة العمياء المتاح وتنبيه المرور الخلفي المتاح.
تحذير الخروج عن المسار ومساعدة البقاء على المسار المتاحة.

2023 Audi e tron GT 4

سعر اودي اي ترون جي تي 2023

ستحصل على السيارة بثلاث اصدارات و اليك الأسعار :

طراز بريميوم بلس بسعر 106,000 دولار ما يعادل 396,000 ريال .
طراز برستيج بسعر 113,000 دولار ما يعادل ما يعادل 423,000 ريال .
طراز ار اس بسعر 145,000 دولار ما يعادل 543,000 ريال .

المصدر

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *