Advertisement
مراجعة سيارات

سعر ومواصفات 2023 Volkswagen Atlas Cross Sport وأهم المميزات

2023 Volkswagen Atlas Cross Sport لحسن الحظ، فإن إزالة الصف الثالث من المقاعد وقص السقف باستخدام مقص الحديقة لا يؤثر سلباً بشكل كبير على مساحة الشحن في فولكس واجن أطلس كروس سبورت 2023. للأسف، فإن هذه التغييرات لا تجعل من الأطلس كروس سبورت سيارة أكثر تشويقًا للقيادة. تأتي محركات توربو رباعية الأسطوانات كمعيار، بالإضافة إلى الدفع الأمامي. ويتوفر محرك V-6 ودفع رباعي كخيارات.

Advertisement

تشبه مقصورة الأطلس كروس سبورت إلى حد كبير مقصورة سيارة الأطلس الثلاثية الصفوف، إذ توفر مساحة مريحة وعملية للجلوس، على الرغم من أنها لن تلبي احتياجات الباحثين عن الترف. يجب على المشترين الذين يبحثون عن سيارة SUV متوازنة ومتعددة الاستخدامات أن يلقوا نظرة على بدائل مثل كيا تيلورايد وجيب جراند شيروكي.

ما الجديد لعام 2023 Volkswagen Atlas Cross Sport ؟

تأتي سيارة Atlas Cross Sport في عامها الرابع دون تغييرات كبيرة لعام 2023. النسخة الوحيدة التي تتلقى أي تعديلات هي نسخة SE المجهزة بحزمة التقنية، حيث تضيف شاشة عرض مقاس 10.3 بوصة لوحة القيادة الرقمية من فولكس واجن.

سنقوم بتحديد نسخة SE ونضيف حزمة التقنية الاختيارية، والتي تشمل التحكم التلقائي في درجة الحرارة، ومقاعد بجلد صناعي، ودخول بدون مفتاح، ومقاعد أمامية مدفأة، ومقعد سائق قابل للتعديل بالكهرباء، وشاشة تعمل باللمس بمقاس 8.0 بوصة. وبناءً على اختباراتنا الأخيرة، فإننا لن نختار محرك V-6 عوضًا عن المحرك التوربيني الرباعي الأسطوانات القياسي، لأن المرتين يقدمان أداءً تقريباً متطابقًا. ولكن سنختار نظام الدفع الرباعي لأنه يعزز القدرة على السير على الثلج. وسيحتاج المشترون الذين يخططون لسحب أي شيء باستخدام Atlas Cross Sport إلى الحصول على محرك V-6 الأكثر قوة مع حزمة السحب

2023 Volkswagen Atlas Cross Sport

المحرك وناقل الحركة والأداء

يأتي المحرك الرباعي التوربيني بسعة 235 حصانًا كقياسي، ويتوفر محرك V-6 بسعة 3.6 لتر وقوة 276 حصانًا كخيار اختياري. يتم توفير كلا المحركين مع نظام الدفع الأمامي أو الرباعي. وباستخدام المحرك V-6 ونظام الدفع الأمامي، استغرقت Atlas Cross Sport 7.5 ثوانٍ للوصول إلى سرعة 60 ميل في الساعة في اختباراتنا. وهذا أسرع قليلاً من Atlas الثلاثي الصف الذي اختبرناه بمواصفات مماثلة، ولكنه أبطأ بنسبة 0.1 ثانية من النموذج ذو الدفع الرباعي مع المحرك التوربيني الرباعي. خلال قيادتنا التجريبية، وجدنا أن Cross Sport يفتقر إلى الديناميكا الرياضية التي يوحي بها شكله الخلفي الرياضي. وجودة الركوب أقل من المتوقع أيضاً، مع عجلات تصدر أصواتاً مزعجة عند الانتقال عبر العثرات والحفر.

كفاءة الوقود والاستهلاك الفعلي

يأتي Atlas Cross Sport ذو المحرك الرباعي سعة 235 حصانًا مع تقييمات كفاءة الوقود المعتمدة من وكالة حماية البيئة الأمريكية بـ 21 ميلاً للغالون في المدينة، و25 ميلاً للغالون على الطريق السريع، و23 ميلاً للغالون متوسطًا لنسخة الدفع الأمامي، و20 و24 و22 ميلاً للغالون، على التوالي، للنسخة ذات الدفع الرباعي. أما المحرك V-6 فيتطلب كميات أكثر من الوقود.

بتقييمات بلغت 18 ميلاً للغالون في المدينة، و24 ميلاً للغالون على الطريق السريع، و20 ميلاً للغالون متوسطًا، سواءً كانت السيارة تعمل بالدفع الأمامي أو مع النظام الاختياري للدفع الرباعي. وفي جولة اختبارنا على الطريق السريع بسرعة 75 ميلًا في الساعة، حققت نسخة V-6 ذات الدفع الأمامي لـ Atlas Cross Sport معدل استهلاك وقود 25 ميلاً للغالون، بينما سلمت النسخة ذات المحرك الرباعي التيربو معدل استهلاك وقود يبلغ 26 ميلاً للغالون.

الداخلية والراحة والحمولة

سيجد المتعاملون مع سيارة فولكس واجن أطلس ذات الصفوف الثلاثة الداخلية مألوفة في أطلس كروس سبورت على الرغم من وجود عجلة قيادة محدثة ولوحات أبواب مخيطة. ستجد البالغون وضعيات جلوس مريحة في صفوف السيارة الأمامية والخلفية ولكن على عكس أطلس العادية، توفر الكروس سبورت مقعدًا واحدًا فقط للصف الثاني. في اختبارنا، استوعبت الكروس سبورت 30 حقيبة سفر مع طي المقاعد الخلفية، و 14 حقيبة مع استخدام المقاعد الخلفية. هذه النتائج أفضل من فورد إدج (29 حقيبة مع طي المقاعد و12 حقيبة مع استخدام المقاعد) وهيونداي سانتا في (27 حقيبة مع طي المقاعد و12 حقيبة مع استخدام المقاعد).

2023 Volkswagen Tiguan 5

المعلومات والترفيه والاتصال

يأتي جميع Atlas Cross Sports مع شاشة عرض الوسائط المتعددة باللمس توفر كل من تكامل Apple CarPlay و Android Auto. كما أن شاشة عرض القياسات الرقمية القابلة للتكوين هي معيارية في جميع الموديلات. الملاحة اختيارية، وكذلك راديو سيريوس إكس إم. تطبيق Car-Net للاتصالات من فولكس واجن يسمح بالبدء عن بعد وتحليل البيانات. بالإضافة إلى ذلك، تتيح نقطة اتصال Wi-Fi 4G LTE للركاب البقاء متصلين بالإنترنت أثناء التنقل.

السلامة وميزات المساعدة على السائق

تقييم السلامة العام (NHTSA)
عرض نتائج اختبار التصادم
تزود فولكس واجن جميع Atlas Cross Sport بنظام الفرملة التلقائية ومراقبة النقاط العمياء ، ولكن إذا كنت ترغب في ميزات مساعدة سائق أكثر تقدمًا ، فستحتاج إلى الذهاب مع أحد مستويات الانتهاء الأعلى. لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار التصادم الخاصة بـ Atlas ، يرجى زيارة مواقع الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق (NHTSA) ومعهد التأمين على السلامة الطرقية (IIHS). تتضمن الميزات الأساسية للسلامة:

الفرملة التلقائية القياسية مع تحذير التصادم الأمامي
مراقبة النقاط العمياء القياسية مع تنبيه الحركة المرورية الخلفية
التحكم في السرعة التكيفي المتاح مع وضع القيادة شبه الذاتي

السعر

يبدأ سعر 2023 Volkswagen Atlas Cross Sport بالدولار من 35,755 دولار أمريكي

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *