Advertisement
مراجعة سيارات

سعر ومواصفات 2023 Volkswagen Golf R وأهم المميزات

2023 Volkswagen Golf R يمكن قياس عظمة سيارة بشكل كبير من خلال مدى إثارتها عند القيادة. وعلى الرغم من أن الترفيه لا يرتبط بالقوة الحصانية فقط، فإن Volkswagen Golf R بقوة 315 حصانًا من بين أفضل السيارات في إثارة الإحساس بالحماس. وعلى درجة أعلى من الأداء من Golf GTI الممتعة بالفعل، تضيف R الدفع الرباعي مع وضع الانجراف الذي يسمح للR بالتحرك بشكل جانبي عن طريق توزيع عزم الدوران على جانب واحد من المحور الخلفي.

Advertisement

وبينما يبدو هذا الرقص أكثر طبيعية في سيارات الدفع الخلفي مثل فورد موستانج أو شيفروليه كامارو، إلا أن حقيقة أنه من الممكن القيام بهذا الأمر في حزمة مشابهة لـ Honda Civic Type R هي عمل مستحق للإشادة. تعد Golf R أكثر سيارات الهاتشباك سخونة من GTI نظرًا للفرامل الأكبر وتسارعها إلى 60 ميلاً في الساعة أسرع بأكثر من ثانية كاملة. ومع ذلك، فإن تكلفة R الأعلى تضعها في مجال سيارات Toyota Supra الرياضية.

2023 Volkswagen Golf R

ما الجديد لعام 2023 Volkswagen Golf R؟

في حين لا تتغير Golf R كثيرًا لعام 2023، إلا أن فولكس واجن أضافت نموذج الذكرى العشرين بتغييرات بصرية بما في ذلك شارات الذكرى العشرين وشعارات “R” الزرقاء داخل وخارج السيارة، وأضواء رصف خاصة تضيء رسمًا “20R” على الأرض. العجلات السوداء بقياس 19 بوصة هي الأساسية، ويتم تقديم النسخة الخاصة بالذكرى العشرين R باللون الأزرق أو الأسود أو الأبيض. سيتم صنع 1800 نسخة خاصة فقط.

نظرًا لأن Golf R يتم تقديمها بشكل رئيسي كنموذج محمل بالكامل، فإن أكبر قرار يجب اتخاذه عند شرائها هو ما إذا كنت ترغب في تبديل الناقل الحركة اليدوي القياسي بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات اختياري. يزيد اختيار الأخير من سعرها الأساسي بمبلغ 800 دولار فقط. ومع ذلك، فإننا نفضل ناقل الحركة اليدوي.

المحرك، الناقل، والأداء

تحت غطاء المحرك لسيارة جولف آر يوجد محرك سعة 2.0 لتر مكون من أربع أسطوانات بتيربو ينتج قوة 315 حصانًا وعزم دوران 310 رطل-قدم، مما يزيد عن 288 حصانًا و280 رطل-قدم في آر الجيل السابق. يتم إقران المحرك مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات مزدوج القابض.

يتميز نظام الدفع الرباعي القياسي 4Motion بتوزيع عزم الدوران بين العجلات الخلفية اليسرى واليمنى لتحسين التحكم في القيادة. يمكن تفعيل أوضاع القيادة المختارة لسيارة جولف آر (Comfort, Sport, Race, Special, Drift, and Individual) بالضغط على زر “R” على المقود. لقد جربنا وضع الانجراف في السيارة، الذي كان ممتعًا على الأسطح الزلقة، لكنه لا يمكن أن يحل محل متعة السيارات الرياضية بالدفع الخلفي.

2023 Volkswagen Golf R 2

يأتي كل طراز من السيارة بنظام عادم رياضي ونظام توجيه متغير النسبة وفرامل قرصية أمامية أكبر من السابق. كما أنه يتميز بمجموعة عجلات بقياس 19 بوصة مع إطارات أداء صيفية. خلال قيادتنا الأولى للسيارة في ألمانيا، أظهرت Golf R السرعة والقوة اللاهبة لمحركها القوي والناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الاستجابة السريعة ونظام الدفع الرباعي الذكي.

كما كانت النسخة التي قمنا بقيادتها مجهزة بحزمة الأداء الاختيارية التي تضيف نمطين إضافيين للقيادة، بما في ذلك نمط الانجراف الذي يسمح ببعض الحركات الترفيهية. في حلبتنا التجريبية، تمكنت سيارتنا Golf R مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات من الانطلاق إلى 60 ميل في الساعة في 3.9 ثانية، في حين تباطأ الناقل الحركة اليدوي ذو الست سرعات إلى 4.9 ثانية.

اقتصاد الوقود

تقدر وكالة الحماية البيئية EPA أن الإصدار الأكثر كفاءة لـ Golf R هو الإصدار الذي يأتي بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج الخيوط، والذي حصل على تقييمات بلغت 23 ميلاً لكل جالون في المدينة و 30 ميلاً لكل جالون على الطريق السريع.

وباختيار ناقل الحركة اليدوي، تنخفض هذه الأرقام إلى 20 ميلاً لكل جالون في المدينة و 28 ميلاً لكل جالون على الطريق السريع، ما يعتبر تضحية جيدة برأينا من أجل تجربة القيادة الأكثر إشراكًا بناقل الحركة اليدوي المكون من ست سرعات. لم يتاح لنا فرصة تشغيلها على مسار اختبار الوقود على الطريق السريع الخاص بنا الذي يبلغ طوله 75 ميلًا، وهو جزء من برنامج الاختبارات الشامل لدينا، ولكن عندما نفعل ذلك سنقوم بتحديث هذه القصة بالتفاصيل.

الداخلية والراحة والحمولة

تقلّد جولف آر تصميم كابينة جي تي آي الجديد، الذي يوفر مظهرًا رياضيًا أكثر من الجيل السابق من جولف. كلاهما لديهم عجلة قيادة بحافة سميكة مع أزرار حساسة للمس تعمل على لوحة عدادات رقمية بحجم 10.2 بوصة مع تخطيطات قابلة للتكوين.

على عكس جي تي آي، لا يتوفر في جولف آر بطانات مقاعد بنسيج البلايد، لكنه يتميز بمقاعد أمامية بحواف تضخم بطبقات من الجلد نابا. هذه المقاعد الحصرية لها لمسات زرقاء ومظهر كربوني في الأجزاء الجانبية، بالإضافة إلى شعار “آر” الأزرق في الظهر. وتشمل الميزات الأخرى في الداخل إضاءة جوية بـ 30 لونًا، ودواسات من الفولاذ المقاوم للصدأ، ومزيد من الزخرفة بمظهر الكربون على لوحة القيادة. كما يتمتع جولف آر الجديد بمساحة حمولة مذهلة ومقعد خلفي مريح.

2023 Volkswagen Golf R 1

الأجهزة الإلكترونية والاتصالات

كما هو الحال في سيارة GTI الجديدة، يعمل نظام المعلومات والترفيه في سيارة Golf R عن طريق شاشة تعمل باللمس بحجم 10.0 بوصة موجودة في منتصف لوحة القيادة. ومن بين عناصر التحكم الثانوية، تتضمن الأنظمة المتاحة أزرار تعمل باللمس بدلاً من الأزرار والأزرار المادية. بالإضافة إلى المنافذ اللازمة للشحن، يجب أن يكون النظام متاحًا مع صوت Harman/Kardon الرائع. كما نتوقع توافر محتوى شائع مثل Apple CarPlay و Android Auto ونقطة وصول Wi-Fi.

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تقدم Golf R الجديدة تكنولوجيا مساعدة السائق أكثر من سابقتها، بما في ذلك رصد النقاط العمياء، ومثبت السرعة الأتوماتيكي المتكيف، ومساعد البقاء في المسار. لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار التصادم لـ Golf R، يرجى زيارة مواقع الويب الخاصة بإدارة السلامة على الطرق السريعة الوطنية (NHTSA) ومعهد التأمين على الطرق السريعة (IIHS). تشمل الميزات الرئيسية للسلامة:

تحذير الاصطدام الأمامي القياسي والكبح الآلي في حالة الطوارئ
تحذير خروج عن المسار القياسي ومساعدة البقاء في المسار
مثبت السرعة الأتوماتيكي المتكيف مع وضع القيادة شبه الذاتي القياسي

سعر ومواصفات النسخة القياسية (دفع رباعي)

SAR 194,100 ريال
AED 190,100 درهم
EGP 1,585,900 جنيه
KWD 15,900 دينار
OMR 20,000 ريال
QAR 188,500 ريال
BHD 19,600 دينار
JOD 36,800 دينار
IQD 67,785,600 دينار
TND 157,600 دينار
LYD 244,300 دينار
ILS 190,100 ش
MAD 522,500 درهم
TRL 1,013,700 ليرة
YER 64,525,600 ريال
SDG 32,599,200 جنيه
DZD 7,044,800 دينار
SYR 2,545,837,300 ليرة
USD 51,800 دولار
World 47,300 يورو

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *