Advertisement
مراجعة سيارات

سعر ومواصفات 2023 Volkswagen Jetta GLI وأهم المميزات

جيتا 2023 Volkswagen Jetta GLI هي سيارة سيدان صغيرة رياضية تطلب القيادة بحماس. تعتبر GLI بشكل أساسي هاتشباك GTI بصندوق خلفي، وتأتي بمستوى قياسي واحد محمل بالكامل، مثل منافستها التوربو المُحَرِّكَة، هوندا سيفيك Si. تعمل الدفع الأمامي على تحريك محرك رباعي الاسطوانات توربو بقوة 228 حصانًا. يتم توفير ناقل حركة يدوي بست سرعات كمعيار، ويمكنك تجاوز عملية التبديل بزيادة بضعة دولارات واختيار ناقل حركة ثنائي القابض DSG ذو 8 سرعات أوتوماتيكي.

Advertisement

على الرغم من تقديرنا لقائمة معدات GLI الفاخرة – مقاعد أمامية قابلة للتدفئة والتهوية وتنجيد جلدي ونظام صوتي عالي الجودة من Beats – إلا أن هذه السيارة النشيطة تستحق حذاءًا أفضل للرقص من الإطارات القياسية على جميع المواسم. يجعل شعار GLI الأحمر الحاد والأداء المضاف المشيِّد بها أكثر متعة في القيادة من Jetta العادية، التي تمت مراجعتها بشكل منفصل، ولكن في المنافسة مع خصم مثل هيونداي إيلانترا N بقوة 286 حصانًا، سيستفيد GLI من بعض الطاقة الإضافية.

2023 Volkswagen Jetta GLI

ما الجديد لعام 2023 Volkswagen Jetta GLI ؟

لم يتم تغيير أي معدات رئيسية لسيارة جيتا GLI في عام 2023، بعد أن تلقت تحديثًا منتصف الدورة لعام 2022. لا تزال تستند إلى نفس النسخة من منصة MQB التي تعتمدها GTI Mk 7، في حين انتقلت GTI الجديدة إلى إصدار محسَّن من MQB يكفي لتلقي تسمية Mk 8 من المصنع.

كانت جيتا GLI متاحة سابقًا بمستويات S أو فاخرة Autobahn، ولكن الآن تأتي بمواصفات واحدة فقط: حيث أصبحت الآن تأتي بجميع الترقيات التي كانت محجوزة سابقًا لـ Autobahn. وهذا يشمل مُعَدِّلَات تعليق متكيفة وعدادات رقمية وتنجيد جلدي ونظام صوتي قوي وسقف شمسي بانورامي ومقاعد أمامية قابلة للتدفئة والتهوية وشحن لاسلكي. ما زال يمكن للمتسوقين الاختيار بين ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي، ولكن يكلف الأخير مزيدًا من المال.

2023 Volkswagen Jetta GLI 1

المحرك وناقل الحركة والأداء

يتميز GLI بمحرك تيربو مكون من أربع أسطوانات بسعة 2.0 لتر وبقوة 228 حصانًا وعزم دوران 258 رطلًا قدمًا. (يحصل Mk8 GTI على إصدار بقوة 241 حصانًا من نفس المحرك.) وتأتي صندوق التروس اليدوي بست سرعات كمعيار، وتتوفر الناقلة الأوتوماتيكية ثنائية القابض بسبع سرعات كخيار. وبغض النظر عن نوع الناقلة، فإن الانطلاق أسرع بشكل كبير مقارنة بمحرك جيتا القياسي ذو القوة البالغة 158 حصانًا.

وفي اختباراتنا، استطاع GLI بناقلة السرعة اليدوية الوصول إلى سرعة 60 ميلًا في الساعة في 6.1 ثانية، وهو بفارق 0.7 ثانية أمام سيارة هوندا سيفيك Si ذات المواصفات المماثلة. ومع ذلك، كان بإمكان النسخة ذات الناقلة اليدوية العمل بسهولة وكانت ممتعة للغاية في القيادة. وكان شكوانا الوحيدا لدينا من الناقلة الأوتوماتيكية هو ترددها في التحول إلى السرعة الأدنى أثناء المنعطفات السريعة. وفيما يتعلق بالمنعطفات، فإن Jetta GLI توفر توجيهًا دقيقًا، وفرامل قوية، وركوبًا مريحًا على مثبتات السوستة المعتدلة المعيارية – ولكنها بالتأكيد تحتاج إلى مجموعة من الإطارات الصيفية لتتناسب مع الالتصاق القوي في المنعطفات لنسختها ذات الصندوق الخلفي.

استهلاك الوقود

نظرًا لأن جيتا GLI تشترك مع صندوقي تروس مختلفين، فإنها تحصل على تصنيفات اقتصاد الوقود المنفصلة. يتوقع أن يحصل ناقل الحركة اليدوي ذو الست سرعات القياسي على 26 ميل في الغالون في المدينة و 37 ميل في الغالون على الطريق السريع. يمكن للطرازات المجهزة بالناقل الأوتوماتيكي الاختياري ذو السبع سرعات أن يتوقعوا الحصول على 26 ميل في الغالون في المدينة و 36 ميل في الغالون على الطريق السريع، وفقًا لتصنيفات الحكومة. قمنا باختبار GLI مع كل من علبة التروس على مسار اختبار اقتصاد الوقود لدينا بسرعة 75 ميل في الساعة، وحقق كل منهما 36 ميلًا في الغالون على الطريق السريع بشكل مثير للإعجاب.

الداخلية والراحة والحمولة

على الرغم من أن GLI لديها نفس التصميم الأساسي ومساحة ركاب واسعة كـ Jetta القياسية، إلا أن بعض التفاصيل الحمراء تضفي جوًا من الحماسة. لكننا نتمنى أن يكون بعض المواد التي تستخدمها فولكس واجن في الكابينة ذات جودة أعلى. ومن المزعج بشكل خاص هو التريكس المصبوغ الموجود على لوحة القيادة بالإضافة إلى البلاستيك الصلب واللامع المستخدم في الأبواب.

2023 Volkswagen Jetta GLI 2

على الأقل، يحتوي GLI على ميزات فاخرة مثل مجموعة عدادات رقمية بحجم 10.3 بوصة وإضاءة داخلية للغرفة مخصصة ومقاعد أمامية مدفأة ومبردة وسقف شمسي بانورامي. كما أن الجيتا الرياضية مفاجئة من حيث الأداء العملي. فهذه السيارة الصغيرة لديها صندوقًا كبيرًا تمكن من حمل سبع حقائب يدوية.

المعلومات والاتصالات

تحتوي Jetta GLI على نظام ترفيهي سهل الاستخدام يتكون من شاشة تعمل باللمس بحجم 8.0 بوصة يشمل Apple CarPlay و Android Auto ونقطة اتصال Wi-Fi الرائجة بنظام الاشتراك. بالإضافة إلى ذلك، لديها نظام صوت BeatsAudio بقوة 400 واط و 8 مكبرات صوت، وشحن لاسلكي للأجهزة.

الميزات الأمانية ومساعدة السائق

تقييم الأمان العام (NHTSA)
عرض نتائج اختبار التصادم
تم تجهيز Jetta GLI بتقنية مساعدة السائق القياسية، بما في ذلك المصابيح الأمامية الأوتوماتيكية ومساعدة الحفاظ على المسار. لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار التصادم لـ Jetta GLI، يرجى زيارة مواقع الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق (NHTSA) ومعهد التأمين على الطرق السريعة (IIHS). تشمل الميزات الأمانية الرئيسية:

تحذير الاصطدام الأمامي والكبح الآلي الطارئ القياسي
مثبت السرعة الأوتوماتيكي القياسي مع تقنية الوقوف والتوقف
مراقبة النقطة العمياء القياسية وتنبيه الخلفية المتقاطعة القياسي

سعر فولكس فاجن جيتا 2023

فئة GLI ستأتي في الاسواق بسعر 32,000 دولار ما يعادل 120,000 ريال .

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *