Advertisement
مراجعة سيارات

سعر ومواصفات 2024 Volkswagen Atlas Cross Sport وأهم المميزات

2024 Volkswagen Atlas Cross Sport عندما تأخذ سيارة فولكسفاجن أطلس SUV اللطيفة وتضيف لها سقفًا خلفيًا سريعًا وجذابًا، فإنك تحصل على أطلس كروس سبورت – سيارة SUV ذات صفين لطيفة ترتدي ملابس رياضية. إنها بهذه البساطة. تتخلّى الكروس سبورت عن المقاعد الثالثة في أطلس القياسية لصالح خط سقف أكثر سلاسة وانسيابية.

Advertisement

وبغض النظر عن الاختلافات في التصميم وتكوين المقاعد، فإن الطرازين متطابقين تقريبًا. فهما يوفران نفس المحرك الرباعي السلندر التوربو سعة 2.0 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات، ويتوفران بخيارات الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي.

وبينما تعد القوامة العضلية والوضعية العدوانية للكروس سبورت بأداء قيادي رياضي، فإن هذه السيارة الكبيرة SUV تشعر بالسعادة أكثر عندما تتجوّل بدلاً من القيادة العنيفة على الطرق ذات الممرين. إن كروس سبورت هي سيارة SUV ذات طابع أنيق ومريح وسهلة القيادة، ولكنها ببساطة ليست بديلاً مقنعًا للخيارات الأخرى مثل كيا تيلورايد وجيب جراند شيروكي وهوندا باسبورت.

ما الجديد لعام 2024 Volkswagen Atlas Cross Sport ؟

أجرت فولكسفاجن تحديثًا كبيرًا لأطلس كروس سبورت للعام 2024. وتشمل التغييرات تحسينات على الجزء الأمامي والخلفي مع تحديث المصابيح الأمامية والخلفية، وتحديث المحرك الرباعي السلندر التوربو سعة 2.0 لتر مع زيادة في القوة، وتكنولوجيا السلامة الجديدة المعيارية مثل الرحلة المتكيفة مع ميزة التركيز على المسار، ومواد داخلية أكثر ترفًا. من المتوقع أن يتم إطلاق أطلس كروس سبورت لعام 2024 في بداية الربع الثالث من عام 2023.

2024 Volkswagen Atlas Cross Sport

قبل التحديث الذي جرى على أطلس كروس سبورت لعام 2024، كنا نوصي بشراء الطراز الأساسي SE لأنه كان يقدم أفضل قيمة. وهذا صحيح بشكل أكبر الآن بعد أن قامت فولكسفاجن بتزويد أطلس كروس سبورت بمزيد من المحتوى القياسي، بما في ذلك مقاعد أمامية مدفأة ومبردة، ومقود مدفأ، ومقابض تغيير السرعة على المقود، وشاشة ترفيهية بحجم 12 بوصة مع دعم Apple CarPlay و Android Auto اللاسلكي، وشاحن لاسلكي، وستة منافذ USB-C بإمكانية الشحن السريع.

في هذا العام، تمت إزالة المحرك V-6، وتعمل جميع الطرز على محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر مع شاحن تربيني وناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات. سنقوم بتحديد خيار تركيب المقطورة من المصنع وشراء وحدة تحكم للفرامل للمقطورة حتى نتمكن من الاستفادة الكاملة من قدرة الجر لأطلس كروس سبورت، التي تصل إلى 5000 رطل.

المحرك وناقل الحركة والأداء

لعام 2024، يحصل Atlas Cross Sport على محرك تيربو سعة 2.0 ليتر جديد ينتج قوة أكبر بمقدار 34 حصانًا من المحرك الرباعي السابق وعزم دوران أكبر بمقدار 7 رطل-قدم من المحرك السداسي السابق VR6، مما يعطي إجمالي قوة 269 حصانًا وعزم دوران 273 رطل-قدم.

2024 Volkswagen Atlas Cross Sport 2

هذا هو المحرك الوحيد المتاح لعام 2024. لنعرف ما إذا كانت التغييرات ستؤدي إلى زمن تسارع أسرع وأداء أفضل في المدينة، يجب أن نخضع Atlas Cross Sport المحدثة لاختبارات الأداء المختبرية. مع عدم وجود تغييرات كبيرة في هيكل السيارة، نتوقع أن تظل سلوكيات القيادة لدى Cross Sport كما هي، متميزة ومستقرة ولكن بعيدة عن الإثارة. يجدر بالذكر أن القدرة على السحب لا تزال 5000 رطل، وهو محترم بالنسبة لسيارة كروس أوفر ذات هيكل واحد تزن أقل من 4500 رطل.

استهلاك الوقود ومعدل الاقتصاد الحقيقي

نظرًا لأن Atlas Cross Sport لعام 2024 يحتوي على محرك جديد، فسيتعين علينا تشغيله على حلقة الطريق السريع بسرعة 75 ميل في الساعة لتقييم كفاءة استهلاك الوقود. لم يتم الحصول على تصنيفات EPA بعد، ولكن تقول فولكس فاجن إن النظام القوي الجديد أكثر كفاءة من المحركات التي يحل محلها.

التصميم الداخلي والراحة والحمولة

يُفترض أن Atlas Cross Sport لعام 2024 سيوفر للركاب أجواء داخلية أكثر فخامة مما كان عليه في السابق، بفضل تحسين مواد التصنيع في المقصورة. تشمل المزايا القياسية الجديدة مقاعد أمامية مدفأة ومهواة، وعجلة قيادة مدفأة، وتحكم مناخي ثلاثي المناطق، ولوحة عدادات مكسوة بجلد صناعي مع مواد ناعمة للمس، وإضاءة داخلية قابلة للتعديل. تتوفر مقاعد خلفية مدفأة للموديلات الأعلى، وستتميز طرازات الفئة العليا أيضًا بمقاعد جلدية مبطنة بتصميم ماسي مع نقش بنمط الماس. ينبغي أن يظل فسيحًا كما كان دائمًا ويوفر نفس حجم المساحة الداخلية للركاب البالغ 112 قدم مكعب وحجم الحمولة البالغ 40 قدم مكعب.

2024 Volkswagen Atlas Cross Sport 1

نظام الترفيه والاتصالات

كل Atlas Cross Sport مجهز بشاشة رقمية قابلة للتكوين بحجم 10.3 بوصة. كما أنه مجهز بشاشة ترفيهية بحجم 12.0 بوصة. تشمل الميزات الأخرى القياسية ستة منافذ USB-C مع قدرة الشحن السريع، وشحن لاسلكي، ودعم Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto. وإذا كنت بحاجة إلى المزيد من المنافذ، يتوفر أيضًا تكوين اختياري بثمانية منافذ. بالإضافة إلى ذلك، يوفر نقطة اتصال Wi-Fi بتقنية 4G LTE إمكانية الاتصال بالإنترنت أثناء التنقل.

ميزات السلامة والمساعدة للسائق

تزود فولكس فاجن جميع Atlas Cross Sport بمجموعة تقنيات المساعدة للسائق IQ.Drive، التي توفر ميزات مثل مساعدة البقاء في المسار وتحذير التصادم الأمامي. تشمل الميزات الأمانية الأخرى الفرملة الطارئة التلقائية ومراقبة نقاط العمياء، ولكن إذا كنت ترغب في ميزات مساعدة السائق المتقدمة مثل التحكم في السرعة المتكيفة أو عرض الرأس المرتفع، فيجب عليك اختيار إحدى فئات التجهيزات الأعلى.

للحصول على مزيد من المعلومات حول نتائج اختبار التصادم لـ Atlas، يُرجى زيارة مواقع الإدارة الوطنية لسلامة حركة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) ومعهد التأمين لسلامة الطرق السريعة (IIHS). تشمل الميزات الأمانية الرئيسية ما يلي:

نظام الفرملة الطارئة التلقائية القياسي مع تحذير التصادم الأمامي
مركز الحارة في المسار ومراقبة نقاط العمياء القياسية
التحكم في السرعة المتكيفة المتاحة

سعر 2024 Volkswagen Atlas Cross Sport

يبدأ سعر 2024 Volkswagen Atlas Cross Sport من 37,000 دولار

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *