Advertisement
مراجعة سيارات

سعر ومواصفات 2024 Nissan Z وأهم المميزات

يُعد 2024 Nissan Z كوبيه رياضية تمتلك تاريخًا رائعًا في توفير سيارات رياضية بابين ممتعة للقيادة وبأسعار معقولة منذ عام 1969. وباستخدام بعض عناصر الحنين إلى الماضي، مثل شعار الجزء الخلفي للفئة 240Z ومصابيح الذيل LED الدراماتيكية التي تشبه أسلوب سيارة 300ZX من تسعينيات القرن الماضي، يضع الجيل الجديد من السيارة القوة والمتعة في القيادة في المقدمة. وعلى الرغم من أنه يستعير محركه الثنائي التيربو بقوة 400 حصان من سيارة Infiniti Q50 Red Sport، يمكن الحصول على الإصدار الجديد من Z بإمكانية الحصول على ناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة آلي بتسع سرعات.

Advertisement

وقد ظهرت صور تجسسية لنموذج Z NISMO المحتمل، مما يجعل من المنطقي الافتراض أن إصدارًا أكثر قوة سيتم إطلاقه قريبًا مع ترقية لعناصر التعليق الخام البعض الآخر. وفي حين أن Z الجديد يحتفظ بالعديد من العناصر والأجزاء من جيله السابق 370Z، فإن داخليتها تمثل تجربة أكثر غنى مع مقاعد أفضل وشاشة معلومات أوسع وعجلة قيادة تلسكوبية. وقد لا تكون مثل Supra من تويوتا من حيث الإثارة في القيادة، إلا أن Z لا تزال توفر تجارب قيادة ممتعة، ونحن ممتنون لعودتها إلى فئة سيارات الرياضية.

2024 Nissan Z 1

ما الجديد لعام 2024 Nissan Z ؟

عادت سيارة Z العام الماضي بعد انتظار طويل. ومن المتوقع أن ترفع هذه السيارة الكوبيه الخلفية الأيقونية من حرارتها في عام 2023 من خلال طرح طراز عالي الأداء NISMO. في الواقع، لقد رصدنا Z NISMO وهي تقطع الطرقات بالكامل مغطاة بالكامل بالأقمشة العازلة. ويبدو أنها ارتدت حزمة هيكلية وعجلات محسّنة، ونأمل في زيادة قوة إضافية لمحركها الثنائي التيربو بقوة 400 حصان.

يفضل الاختيار من بين طرازات الوسطى Z Performance، حيث يتمتع بتنظيم تعليق أكثر رياضية، ونظام تفاضل السرعة المحدود، وفرامل محسنة، وعجلات 19 بوصة مع إطارات صيفية، ومقاعد قابلة للتعديل بقوة وتغطية من الجلد الصناعي.

2024 Nissan Z 2

المحرك وناقل الحركة والأداء

تعمل سيارة Z بمحرك V-6 توين توربو مثل سيارة نيسان GT-R الوحشية. ولكن بدلاً من المحرك سعة 3.8 لتر والذي يولّد قوة 565 حصاناً والموجود تحت غطاء محرك سيارة GT-R، تحصل سيارة Z على محرك سعة 3.0 لتر بقوة 400 حصان من سيارة إنفينيتي Q60 Red Sport 400، مقترنًا بإما ناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات.

بينما تتوفر نظام دفع رباعي للعجلات في سيارة إنفينيتي، تمسك نيسان بنظام الدفع الخلفي حصرًا لسيارة Z. يوفر المحرك التيربو الست أسطوانات لسيارة Z الكثير من القوة، ولكن بالرغم من ذلك، استغرقت سيارة الاختبار الخاصة بنا التي تعمل بناقل حركة يدوي 4.5 ثانية للتسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة، وهو وقت أبطأ من سيارة Supra. تتميز السيارة بثبات جيد في المنعطفات، طالما كنت لا تقود بالقرب من حدود السيارة Z. ومع ذلك، عند الدفع بشدة، تظهر صعوبة ضبط التعليق الخاص بالسيارة في تحمل هذه الضغوط. يوفر التعليق راحة جيدة عند السير في الشوارع، ولكن توفر سيارات رياضية منافسة ردود فعل أكثر حدة.

اقتصاد الوقود واستهلاكها الفعلي

وفقًا لوكالة حماية البيئة EPA ، فإن النسخة الأكثر كفاءة لـ Z هي تلك التي تحمل ناقل حركة أوتوماتيكي. فهي تحصل على تصنيف 19 ميل في الغالون في المدينة و 28 ميل في الغالون على الطريق السريع. أما عند اختيار الناقل اليدوي فتقل هذه الأرقام إلى 18 ميل في الغالون في المدينة و 24 ميل في الغالون على الطريق السريع. وعندما يتيح الوقت لدينا ، سنقوم بإجراء اختبار لاختبار استهلاك الوقود على الطريق السريع لمسافة 75 ميلًا في الساعة وسنقوم بتحديث هذا التقرير بالنتائج.

التصميم الداخلي، الراحة والحمولة

على الرغم من أن هذا الجيل يبدو مختلفًا تمامًا عن الجيل السابق، إلا أنه ليس مختلفًا تمامًا. على سبيل المثال، لم تغير نيسان تخطيط كابينة الـ Z، إذ لا يزال كوبيه ذات مقعدين بدون مقاعد خلفية شبيهة ببورش 911. ومع ذلك، فإن كل شيء آخر تغير. تحصل الـ Z الجديدة على كابينة حديثة مع مواد محدثة – وهو تحسن مرحب به عن التصميم الداخلي القديم لـ 370Z.

تتوفر تنجيد من الجلد، ومقاعد بقابلية التعديل الكهربائي، وتحكم تلقائي بمناطق التحكم في درجة الحرارة. لا تزال السعة الجوفية غير معروفة، ولكننا لا نتوقع أن يكون الـ Z بطلًا في تحميل البضائع الضخمة من كوستكو؛ حيث استطعنا تحميل ثلاث حقائب سفر صغيرة في صندوق الأمتعة الخلفي للـ 370Z القديم، وهو ما يكفي لمعظم مشتري السيارات الرياضية.

2024 Nissan Z 3

المعلومات والترفيه والاتصال

أحضرت نيسان الـ Z إلى القرن الحادي والعشرين مع شاشة معلومات وسائط متعددة بحجم 8.0 بوصة كجهاز عرض افتراضي (تتوفر وحدة عرض بحجم 9.0 بوصة مع الملاحة كخيار). وحدة القياس الرقمية للعدادات بحجم 12.3 بوصة وراديو سيريوس إكس إم وخدمة أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وستة مكبرات صوت مع خيار ترقية الصوت العالي الجودة من بوز. تتوفر أيضاً نقطة اتصال لاسلكية في السيارة (واي فاي).

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تقدم نيسان سيارة Z بعدد من ميزات المساعدة القيادية القياسية، بما في ذلك الفرملة الآلية في حالات الطوارئ مع كشف المشاة، وتحذير الانحراف عن المسار ومراقبة النقطة العمياء. لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبارات التصادم لسيارة Z، يرجى زيارة مواقع الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق (NHTSA) ومعهد التأمين على الطرق السريعة (IIHS). تشمل الميزات الرئيسية للسلامة:

فرملة الطوارئ الآلية مع كشف المشاة كخيار قياسي
تحذير الانحراف عن المسار كخيار قياسي
مراقبة النقطة العمياء كخيار قياسي

سعر سيارة نيسان Z 2024:

تأتي سيارة نيسان Z 2024 بتكلفة تبدأ من 42,000 دولار أمريكي.

Related Posts

1 of 21

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *